المجال: بناء
التاريخ : / / 2013
|
-1-
|
الأستاذ :
القسم : 3 تقني رياضي
| |||
الــموضوع عموميات حول الطبوغرافيا
1- السمت الاحداثي
| |||||
*حساب انحراف الاتجاه المعتبر
|
الكفاءة الختامية
| ||||
* التعرف على مختلف وضعيات حساب الانحراف ...
|
الكفاءة المرحلية
| ||||
الوسائل المستعملة :
*رسومات تفصيلية – مخططات – جهاز عرض DATA SHOW
|
وضعية مشكل :كيف يتم توقيع مشاريع الهندسة المدنية على الميدان ..؟
| ||||
المصطلحات
|
التوقيت
|
الانشطة البيداغوجية
|
التعلمات
| ||
Le gisement
|
2سا
|
1-تعريف السمت الاحداثي
2- حساب السمت الاحداثي
أ)حساب فروق الإحداثيات
ب)حساب السمت المختصر (g)
جـ)حساب السمت الاحداثي
**مختلف الحالات **
-الحالة الأولى
-الحالة الثانية
-الحلة الثالثة
-الحالة الرابعة
|
**الانحراف- **
** رسومات توضيحية **
| ||
*التشخيصي : تعين اتجاه معين ارتكازا على معالم مرجعية .
*التكويــــني : تقان طرق الرفع لمختلف النقاط المعينة ميدانيا باستعمال الاجهزة الطبوغرافية ..
*ألتحصيلي: حساب انحراف الاتجاه المعتبر..
| |||||
الكتاب المدرسي ***أوراق الموضوع(سحب)*** كتب جامعية ***ملفات الانترنت.
|
المــــــراجع
| ||||
الملاحظات :
...........................................................................................................................................................................................................................................................................
............................................................................................................................................................................................................................................................................
| |||||
المجال: بناء
التاريخ : / / 2013
|
-2-
|
الأستاذ
القسم : 3 تقني رياضي
| |||
الــموضوع عموميات حول الطبوغرافيا
1- السمت الاحداثي
| |||||
*حساب انحراف الاتجاه المعتبر
|
الكفاءة الختامية
| ||||
* التعرف على مختلف وضعيات حساب الانحراف ...
|
الكفاءة المرحلية
| ||||
الوسائل المستعملة :
*رسومات تفصيلية – مخططات – جهاز عرض DATA SHOW
|
وضعية مشكل :كيف يتم تسطير مشاريع الهندسة المدنية على الميدان ..؟
| ||||
المصطلحات
|
التوقيت
|
الانشطة البيداغوجية
|
التعلمات
| ||
Le gisement
|
1سا
|
* مثال
*كتابة المعطيات
*طرح السؤال
* الأجوبة المقترحة
-حساب السمت الاحداثي
|
**الانحراف- **
** رسومات توضيحية **
| ||
*التشخيصي : تعين اتجاه معين ارتكازا على معالم مرجعية .
*التكويــــني : إتقان طرق القياس باستعمال محطة طبوغرافيا
*ألتحصيلي: حساب انحراف الاتجاه المعتبر..
| |||||
الكتاب المدرسي ***أوراق الموضوع(سحب)*** كتب جامعية ***ملفات الانترنت.
|
المــــــراجع
| ||||
الملاحظات :
...........................................................................................................................................................................................................................................................................
............................................................................................................................................................................................................................................................................
| |||||
المجال: بناء
التاريخ : / / 2013
|
-3-
|
الأستاذ :
القسم : 3 تقني رياضي
| |||
الــموضوع عموميات حول الطبوغرافيا
2 :حساب المساحات
| |||||
*إتقان طرق حساب المساحات
|
الكفاءة الختامية
| ||||
* التعرف على أنواع الإحداثيات (القائمة -القطبية ) .
|
الكفاءة المرحلية
| ||||
الوسائل المستعملة :
*رسومات تفصيلية –– جهاز عرض DATA SHOW
|
وضعية مشكل :كيف يتم حساب مساحات الأشكال المختلفة
وفقا للمعطيات ..؟
| ||||
المصطلحات
|
التوقيت
|
الانشطة البيداغوجية
|
التعلمات
| ||
**surface *
Coordonnées rectangulaires
|
1سا
|
1- الإحداثيات القائمة
*مثال
-المعطيات
-الأسئلة
الجواب
|
*المساحات *
** رسومات توضيحية **
| ||
*التشخيصي : تعين اتجاه معين ارتكازا على معالم مرجعية ..
*التكويــــني : إتقان طرق القياس باستعمال محطة طبوغرافيا
*ألتحصيلي: حساب مساحة المضلع باستعمال الإحداثيات القائمة ..
| |||||
الكتاب المدرسي ***أوراق الموضوع(سحب)*** كتب جامعية ***ملفات الانترنت.
|
المــــــراجع
| ||||
الملاحظات :
...........................................................................................................................................................................................................................................................................
............................................................................................................................................................................................................................................................................
| |||||
المجال: بناء
التاريخ : / / 2013
|
-4-
|
الأستاذ :
القسم : 3 تقني رياضي
| |||
الــموضوع عموميات حول الطبوغرافيا
2 :حساب المساحات
| |||||
*إتقان طرق حساب المساحات
|
الكفاءة الختامية
| ||||
* التعرف على أنواع الإحداثيات (القائمة -القطبية ) .
|
الكفاءة المرحلية
| ||||
الوسائل المستعملة :
*رسومات تفصيلية –– جهاز عرض DATA SHOW
|
وضعية مشكل :كيف يتم حساب مساحات الأشكال المختلفة
وفقا للمعطيات ..؟
| ||||
المصطلحات
|
التوقيت
|
الانشطة البيداغوجية
|
التعلمات
| ||
*surface *
Coordonnées polaires
|
1سا
|
-2الإحداثيات القطبية
**العلاقة العامة
**ملاحظة **
*مثال*
-المعطيات
-الأسئلة
الجواب
|
*المساحات *
** رسومات توضيحية **
| ||
*التشخيصي : تعين اتجاه معين ارتكازا على معالم مرجعية .. .
*التكويــــني : إتقان طرق القياس باستعمال محطة طبوغرافيا ..
*ألتحصيلي: حساب مساحة المضلع باستعمال الإحداثيات القطبية ..
| |||||
الكتاب المدرسي ***أوراق الموضوع(سحب)*** كتب جامعية ***ملفات الانترنت.
|
المــــــراجع
| ||||
الملاحظات :
...........................................................................................................................................................................................................................................................................
............................................................................................................................................................................................................................................................................
| |||||
المجال: بناء
التاريخ : / / 2013
|
-5-
|
الأستاذ :
القسم : 3 تقني رياضي
| |||
الــموضوع عموميات حول الطبوغرافيا
3 :مراقبة المنشات
| |||||
*إتقان طرق المناسبة للمراقبة مختلف المنشات ..
|
الكفاءة الختامية
| ||||
*تفادي الأخطاء عند وضع مختلف العناصر المكونة للمنشأ ( الأعمدة ..الروافد ..)
|
الكفاءة المرحلية
| ||||
الوسائل المستعملة :
*رسومات تفصيلية – مخططات – جهاز عرض DATA SHOW
|
وضعية مشكل :كيف يتم مراقبة
عناصر المكونة للمنشا ( المراقبة الشاقولية ) ..؟
| ||||
المصطلحات
|
التوقيت
|
الأنشطة البيداغوجية
|
التعلمات
| ||
Control de la verticalité des éléments d’un ouvrage ( poteaux)
|
1سا
|
1- مراقبة المنشات
1-1: تعريف
أ) المراقبة الشاقولية
ب)**مراحل العملية
*تطبيق
-المعطيات
-الأسئلة
الجواب
|
*مراقبة المنشات *
**** الأعمدة
** رسومات توضيحية **
تطبيق
| ||
*التشخيصي : رسم عمود في وضعية شاقولية واقتراح طرق مراقبة شاقولية العنصر ..
*التكويــــني : إتقان طرق مراقبة العناصر الشقولية ( الأعمدة )..
*ألتحصيلي: تفادي الأخطاء عند انجاز مختلف عناصر المنشأ ..
| |||||
الكتاب المدرسي ***أوراق الموضوع(سحب)*** كتب جامعية ***ملفات الانترنت.
|
المــــــراجع
| ||||
الملاحظات :
...........................................................................................................................................................................................................................................................................
............................................................................................................................................................................................................................................................................
| |||||
المجال: بناء
التاريخ : / / 2013
|
-6-
|
الأستاذ :
القسم : 3 تقني رياضي
| |||
الــموضوع عموميات حول الطبوغرافيا
4 :مراقبة المنشات
| |||||
*إتقان طرق المناسبة للمراقبة عناصر المنشأ ..
|
الكفاءة الختامية
| ||||
*تفادي الأخطاء عند وضع مختلف العناصر المكونة للمنشأ ( الأعمدة ..الروافد ..)
|
الكفاءة المرحلية
| ||||
الوسائل المستعملة :
*رسومات تفصيلية – مخططات – جهاز عرض DATA SHOW
|
وضعية مشكل :كيف يتم مراقبة
العناصر الحاملة المكونة للمنشأ ( المراقبة الأفقية ) ..؟
| ||||
المصطلحات
|
التوقيت
|
الأنشطة البيداغوجية
|
التعلمات
| ||
Control de l’horizontalité des éléments porteurs d’un ouvrage
( poutres )
|
1سا
|
ب) المراقبة الأفقية
**مراحل العملية
*تطبيق
-المعطيات
-الأسئلة
الجواب
|
*مراقبة المنشات *
** الروافد **
** رسومات توضيحية **
تطبيق
| ||
*التشخيصي : رسم رافدة في وضعية أفقية واقتراح طرق مراقبة أفقية العنصر ..
*التكويــــني : إتقان طرق مراقبة العناصر الأفقية ( الروافد ).
*ألتحصيلي: استغلال طرق مراقبة عناصر المنشأ ..
| |||||
الكتاب المدرسي ***أوراق الموضوع(سحب)*** كتب جامعية ***ملفات الانترنت.
|
المــــــراجع
| ||||
الملاحظات :
...........................................................................................................................................................................................................................................................................
............................................................................................................................................................................................................................................................................
| |||||
تم
ردحذف